مدرسة صحار




العودة   مدرسة صحار > > >

رئيس وزراء الجزائر: حكومة جديدة تضم «كفاءات» ستتولى المسؤولية «لمرحلة قصيرة»


إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2019, 11:03 مساءً
صحار صحار غير متواجد حالياً
واحد من الناس
 
تاريخ التسجيل: شباط 2019
المشاركات: 1,572
صحار is on a distinguished road
المنتدى : جريدة عمان omandaily
افتراضي رئيس وزراء الجزائر: حكومة جديدة تضم «كفاءات» ستتولى المسؤولية «لمرحلة قصيرة»

دعا المعارضة إلى قبول الحوار والمشاركة في «الندوة الوطنية» –
الجزائر – عمان – مختار بوروينة – (رويترز):-

قال رئيس وزراء الجزائر الجديد نور الدين بدوي امس إن حكومته ستضم «كفاءات» وستتولى المسؤولية خلال «مرحلة قصيرة» وستدعم أعمال ندوة وطنية من أجل انتقال سياسي.
وأضاف في مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة أن لجنة مستقلة ستشرف على الانتخابات الرئاسية، وتابع قائلا إنه سيشكل حكومة شاملة تضم كفاءات ستشمل الشبان والشابات الذين يخرجون في مظاهرات حاشدة للضغط من أجل تحولات سياسية سريعة.
وقال بدوي «فيما يخص الحكومة نحن بصدد تشكيلها والتشاور فيما يخصها ونقول بصدق إن هذه التشكيلة سوف تمثل كل الطاقات وخاصة الشبابية من بنات وأبناء الوطن… وهي حكومة مفتوحة للجميع… وسوف يكون فيها من كفاءات». ويأتي تعهده بعد أن قرر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم الترشح لولاية خامسة. وتم تعيين بدوي رئيسا للوزراء يوم الاثنين بعد استقالة أحمد أويحيى.
وحث رئيس الوزراء المعارضة على قبول الحوار. لكن محامين ونشطاء اختارهم المحتجون لقيادة المساعي للإصلاحات لا يرغبون في المساومة ويقولون إنهم لن يتفاوضوا، أو على الأقل ليس في الوقت الراهن.
وأعلن بوتفليقة تأجيل الانتخابات التي كان من المقرر أن تجرى في أبريل وقال إنه سيجري عقد مؤتمر وطني لمناقشة التغيير السياسي.
وأعلنت الحكومة الجزائرية أمس الأول أنها مستعدة للمحادثات وقالت إنها تستهدف نظام حكم يستند إلى «إرادة الشعب» بعدما رفضت جماعات المعارضة مقترحات الإصلاح ووصفتها بأنها غير كافية.
ودعا البيان الختامي للقاء التشاوري الخامس للمعارضة الذي جرى بمقر جبهة العدالة والتنمية، وشارك فيه قياديو أحزاب سياسية وممثلو المجتمع المدني بالإضافة إلى نشطاء شاركوا في المسيرات الشعبية، إلى اللقاء الوطني المفتوح «يجمع الجبهة الرافضة لمسلك السلطة» ويهدف إلى «إجراء حوار جاد لصياغة المطالب الشعبية ووضع خارطة طريق للانتقال الديمقراطي وبناء نظام جديد».
وجددت المعارضة «رفضها بقوة لأي تدخل أجنبي تحت أي شكل من الأشكال في الشؤون الداخلية للجزائر»، وفيما أعربت عن رفضها للقرارات الأخيرة، دعت قوى المعارضة «جميع النواب للانسحاب من البرلمان بغرفتيه» ومساندتها للهبة الشعبية، والمطالبة باستمرارها وإسنادها.
كما رفضت إقحام الجيش الجزائري في التجاذبات السياسية، حرصا منها على الحفاظ على الإجماع الوطني الذي تحظى به المؤسسة العسكرية.
وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير تظاهرات غير مسبوقة منذ 20 عاما، احتجاجا على قرار بوتفليقة الذي يحكم الجزائر منذ 1999، الترشح لولاية خامسة.





المصدر: جريدة عمان
__________________
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المسؤولية, الجزائر:, تضم, جديدة, حكومة, رئيس, ستتولى, وزراء, «لمرحلة, «كفاءات», قصيرة»

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس آبل يقول بأن الشركة ? تدحرج النرد ? على منتجات جديدة ستجعلك ? مذهولاً ? صحار الاخبار التقنية 0 05/03/2019 07:25 صباحاً
وزراء الداخلية والعدل العرب يبحثون مكافحة الإرهاب وتفعيل الاتفاقيات الأمنية والقضائية صحار جريدة عمان omandaily 0 04/03/2019 07:29 صباحاً
جلالته يهنئ الرئيس النيجيري ويتلقى شكر رئيسة وزراء بنجلاديش صحار جريدة عمان omandaily 0 01/03/2019 03:18 مساءً
مرسوم سلطاني رقم ٦ / ٢٠١٩ بالتصديق على اتفاقية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية ليتوانيا حول التعاون الاقتصادي ADMIN المراسيم السلطانية و القوانين وقرارات عمانية 0 01/03/2019 03:13 مساءً
السلطنة تشارك في اجتماع وزراء الداخلية بالمملكة العربية السعودية صحار الارشيف 0 24/02/2019 07:34 صباحاً

اخترنا لكم
مواضيع تقنية
اخر المواضيع

مواقع ننصح بزيارتها : القرآن الكريم - طريق التوبة - طريق الإسلام - القران الكريم

الساعة الآن 05:36 مساءً
رئيس وزراء الجزائر: حكومة جديدة تضم «كفاءات» ستتولى المسؤولية «لمرحلة قصيرة»

رئيس وزراء الجزائر: حكومة جديدة تضم «كفاءات» ستتولى المسؤولية «لمرحلة قصيرة»


لا تمثل المواضيع المطروحة في مدرسة صحار رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها